“بدوي” : التكامل بين الحكومة والبرلمان ركيزة لدعم أمن الطاقة وتسريع تطوير البترول والتعدين

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أهمية التكامل والتنسيق بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والرقابية لدعم جهود الدولة في تحقيق أمن الطاقة وتعزيز مساهمة قطاعي البترول والتعدين في الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى ما تحقق من نتائج إيجابية في تنفيذ استراتيجية الوزارة، وفي مقدمتها سداد مستحقات الشركاء، وتنشيط أعمال البحث والاستكشاف، وجذب استثمارات جديدة، وزيادة الإنتاج، إلى جانب تسريع خطوات تطوير قطاع التعدين وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية المصرية.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس كريم بدوي، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، النائب الدكتور أحمد العطيفي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، وذلك في إطار تعزيز التواصل والتنسيق مع القوى السياسية والهيئات البرلمانية لدعم خطط التنمية الاقتصادية.
وخلال اللقاء، الذي حضره اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بالوزارة، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للسلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمناخ والمتحدث الرسمي للوزارة، استعرض الوزير أبرز نتائج استراتيجية الوزارة خلال الفترة الماضية، وما تحقق من خطوات في ملف سداد مستحقات الشركاء وتنشيط أعمال البحث والاستكشاف وجذب استثمارات جديدة، بما يسهم في زيادة معدلات الإنتاج ودعم جهود تأمين احتياجات السوق المحلية من الطاقة.
كما تناول اللقاء جهود الوزارة لتطوير قطاع التعدين وتعظيم مساهمته في الاقتصاد الوطني من خلال الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية، بما يتماشى مع توجهات الدولة لتعزيز القيمة المضافة وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد الوزير أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن في دعم القضايا الوطنية، مشيداً بالتعاون القائم بين مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق مستهدفات التنمية الاقتصادية.
من جانبه، أشاد النائب الدكتور أحمد العطيفي بما حققه قطاعا البترول والتعدين من نتائج إيجابية خلال الفترة الأخيرة، مثمناً التحركات الفعالة التي تنفذها الوزارة لاستعادة زخم الاستثمارات وتعزيز أنشطة البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج، بما يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز من قدرة القطاع على تحقيق أهدافه التنموية.
وفي ختام اللقاء، قدّم النائب الدكتور أحمد العطيفي درع حزب حماة الوطن إلى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية تقديراً لجهود الوزارة في دعم وتطوير قطاعي البترول والتعدين.






