مصر وسلطنة عمان تؤكدان مواصلة التنسيق السياسي ودعم الحلول السلمية للأزمات الإقليمية

أكدت مصر وسلطنة عمان مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية، مع التشديد على أهمية الحلول السلمية للأزمات، وذلك خلال اتصال هاتفي جمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان، في إطار التشاور المستمر بين البلدين حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
وأعرب الوزيران عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، مؤكدين الحرص على تعزيز التعاون المشترك والبناء على الزخم الذي شهدته العلاقات عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما تبادل الجانبان تحيات قيادتي البلدين، مع التأكيد على مواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات.
وشهد الاتصال استعراضًا لتطورات المباحثات الأمريكية الإيرانية، في ضوء الاجتماع الأخير بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، حيث أكد الوزير بدر عبد العاطي أهمية دعم المسار التفاوضي، وضمان حرية الملاحة البحرية وعدم فرض أي رسوم تعيقها، مع الالتزام بقواعد القانون الدولي، فيما اتفق الوزيران على ضرورة تسوية المنازعات بالوسائل السلمية بما يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.
كما تناول الاتصال مستجدات القضية الفلسطينية، حيث شدد الجانبان على أنها تمثل الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة، مؤكدين أهمية تكثيف الجهود لخفض التصعيد وتهيئة الأجواء لاستئناف مسار سياسي جاد يفضي إلى تسوية عادلة وشاملة.
واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.






